الإيسيسكو ومركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية بسلطنة عمان يبحثان آفاق التعاون

الإيسيسكو ومركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية بسلطنة عمان يبحثان آفاق التعاون

عقد مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها في منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اجتماعا مع مركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية بسلطنة عمان، التابع للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، من أجل بحث آفاق التعاون في مجال اللغة العربية للناطقين بغيرها.

مثل المركز في الاجتماع، الذي انعقد يوم الثلاثاء (15 مارس 2022) في مقر الإيسيسكو بالرباط، الدكتور مجدي حاج إبراهيم، رئيس المركز، والدكتور يوسف إسماعيلي، الخبير في المركز، والسيدة رجاء الحقوني، مساعدة برامج، فيما مثل مركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية بسلطنة عمان، الدكتور عبد الله بن سيف التوبي، رئيس المركز.

وخلال الاجتماع، ناقش الجانبان أوجه التعاون في مجال اللغة العربية، حيث استعرض رئيس مركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية، مجالات عمل المركز وأهدافه المتمثلة في الإسهام في تعزيز مكانة اللغة العربية، والتنسيق مع الجهات المختصة بأعمال الترجمة والتعريب، فضلا عن عدد من المهام الأخرى، مؤكدا ضرورة الاسترشاد بخبرات مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، خصوصا فيما يتعلق بتنفيذ الأنشطة والبرامج.

ومن جانبه، عبر ممثلو الإيسيسكو عن دور مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها وجهوده في نشر اللغة العربية وتعزيز مكانتها في الدول الأعضاء بالإيسيسكو وخارجها، واستعرضوا آفاق التعاون الممكنة بين الجانبين، ومن أهمها عقد الندوات والمؤتمرات العلمية، وورش العمل التدريبية.

وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على البدء في التعاون بعقد مجموعة من الأنشطة في مجال تعليم اللغة العربية خلال عام 2022، على أمل توسيع آفاق التعاون لتشمل برامج ومشاريع مختلفة أخرى.

Tags: No tags

Comments are closed.