الإيسيسكو وجامعة الأخوين بإفران تبحثان آفاق التعاون في مجال اللغة العربية

الإيسيسكو وجامعة الأخوين بإفران تبحثان آفاق التعاون في مجال اللغة العربية

عقد مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اجتماعا مع مركز دراسات اللغة العربية والقرائية بجامعة الأخوين بإفران، لبحث آفاق التعاون في مجال اللغة العربية.

وخلال الاجتماع، الذي انعقد اليوم الخميس (24 مارس 2022) عبر تقنية الاتصال المرئي، ناقش الجانبان آليات التعاون على تنظيم نشاطين، أولهما إطلاق مسابقة في الإبداع باللغة العربية في القصة القصيرة، لفائدة الأطفال والفتيان والشباب، وذلك بهدف تشجيع الإبداع الأدبي باللغة العربية، ونشر المعرفة وتبسيطها لفائدة الناشئة.

فيما يخص النشاط الثاني المشاركة في تنظيم مائدة مستديرة لمناقشة التحديات التي تواجه اللغة العربية تعليما وتعلما، في إطار فعاليات المؤتمر الدولي “تنمية التعليم: فرص للإبداع”، المزمع عقده خلال شهر يوليو 2022 بمقر جامعة الأخوين بإفران.

وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على الإجراءات التنسيقية والأدوار المنوطة بكل من الطرفين في تنفيذ المشروعين المقترحين.

مثل مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها في الاجتماع، الدكتور مجدي حاج إبراهيم، رئيس المركز، والدكتور يوسف إسماعيلي، خبير في المركز، فيما مثل جامعة الأخوين، الدكتور عبد الكريم مرزوق، عميد الشراكات مع القطاعات والتكوين المستمر بجامعة الأخوين، والدكتور عبد الله الشكيري، منسق مركز دراسات اللغة العربية والقرائية بالجامعة.

Tags: No tags

Comments are closed.