الإيسيسكو تنظم ورشة عمل حول تطوير طرائق تعليم اللغة العربية في المالديف

يعقد مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، ورشة عمل تدريبية في جمهورية المالديف، حول “تطوير طرائق تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها”، بالتعاون مع مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، ومعهد العلم للدراسات الإسلامية، واللجنة الوطنية للإيسيسكو بالمالديف.

وشهد الحفل الافتتاحي للدورة ، التي انطلقت أعمالها اليوم الخميس (26 مايو 2022) وتستمر على مدار أربعة أيام في المركز الإسلامي بالعاصمة ماليه، مشاركة ضيف الشرف، الشيخ محمد أنيل، وزير الدولة للشؤون الإسلامية بالمالديف، والدكتور محمد شهيم علي سعيد، المدير العام لمعهد العلم للدراسات الإسلامية، و الدكتور محمد قباض أبو بكر، النائب السابق لرئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وعدد من عمداء الكليات بالجامعات المالديفية، والقيادات التربوية والأساتذة العاملين في مجال اللغة العربية بالمالديف.

وتهدف الدورة التدريبية إلى تطوير طرائق تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وتبادل التجارب والخبرات في مجال تدريس اللغة العربية في المؤسسات المالديفية، وفتح آفاق جديدة للمشاركين من أجل استثمار الوسائل الحديثة لطوير أدائهم التربوي والتعليمي، وتيسير أنشطة التعلم الذاتي للمتعلمين خارج البيئة المدرسية.

ويستفيد من الورشة أكثر من 30 مدرسا ومدرسة للغة العربية من مختلف المؤسسات التربوية بالمالديف. ويؤطر أشغال الورشة التدريبية، الدكتور يوسف إسماعيلي، خبير في مركز الإيسيسكو للغة العربية، رفقة خبير محلي من معهد العلم للدراسات الإسلامية.

وموازاة مع أشغال الدورة التدريبية، يعقد الدكتور مجدي حاج إبراهيم، رئيس مركز الإيسيسكو للغة العربية، سلسلة من الاجتماعات مع المسؤولين في وزارة الشؤون الإسلامية والمؤسسات التعليمية المعنية بمجال اللغة العربية لبحث آليات إنشاء قطب تدريبي في المالديف في إطار برنامج الإيسيسكو للأقطاب التدريبية والكراسي الجامعية للغة العربية للناطقين بغيرها.

Tags: No tags

Comments are closed.