اختتام دورة الإيسيسكو التدريبية حول تدريب المدربين لمعلمي اللغة العربية في ماليزيا

اختتام دورة الإيسيسكو التدريبية حول تدريب المدربين لمعلمي اللغة العربية في ماليزيا

اختتمت اليوم الخميس (7 يوليو 2022) أعمال الدورة التدريبية التي عقدها مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها في مقر كلية اللغة والدين السلطان أبو بكر، بمدينة فكان، بولاية بهانج، ماليزيا، حول تدريب المدربين لمعلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها في المدراس الثانوية الدينية بالولاية، بالتعاون مع الإدارة الدينية بولاية بهانج، ومؤسسة إم إس آسيا للتدريب بكوالالمبور.

شارك في الدورة التدريبية، التي امتدت على مدى خمسة أيام، أربعون معلما يمثلون مختلف المؤسسات التعليمية في ولاية بهانج، وتلقوا فيها الأسس النظرية والتطبيقية والمبادئ الأساسية لطرق دمج المهارات اللغوية في تعليم العربية للناطقين بغيرها، من خلال المزاوجة بين المعطيات الثقافية للطالب واللغة العربية، والقدرة على تغيير أساليب التدريس واستراتيجياته وأهدافه بناء على حاجات المتعلمين.

ترأس الدورة التدريبية الدكتور الحاج ذو الكفل بن الحاج علي الحافظ، مدير الإدارة الدينية بولاية بهانج، فيما أطر أعمالها الدكتور مجدي حاج إبراهيم، رئيس مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، والدكتور محمود محمد علي، المستشار التعليمي في الإدارة الدينية بولاية بهانج، والدكتور متوكل عبد اللطيف الفادني، مدير مؤسسة إم إس آسيا للتدريب بكوالالمبور.

وفي الحفل الختامي، أشاد المتدربون بموضوع الدورة وحسن تنظيمها. ومن جانبه، عبر مدير الإدارة الدينية عن شكره وامتنانه لمنظمة الإيسيسكو على جهودها في نشر اللغة العربية وتعزيز مكانتها في البلدان الإسلامية الناطقة بلغات أخرى، راجيا عقد المزيد من الدورات التدريبية في جميع الولايات الماليزية بعامة.

Tags: No tags

Comments are closed.