الإيسيسكو تشارك في ندوة حول تاريخ اللغة العربية في ماليزيا

الإيسيسكو تشارك في ندوة حول تاريخ اللغة العربية في ماليزيا

شارك مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) في ندوة علمية افتراضية حول تاريخ اللغة العربية في ماليزيا، التي عقدها مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية بالمملكة العربية السعودية.

مثل الإيسيسكو في الندوة، التي انعقدت يوم الثلاثاء (11 أكتوبر 2022) عبر تقنية الاتصال المرئي، الدكتور مجدي حاج إبراهيم، رئيس المركز، حيث بين الأثر الذي تركته اللغة العربية في اللغة الملايوية والمجتمع الماليزي على مدى قرون طوال، ابتداء من تاريخ دخول الإسلام إلى الأرخبيل الملايوي وحتى اليوم، وما أحدثته من تغييرات جوهرية في حياة الأمة الملايوية الدينية، والاجتماعية، والسياسية، والثقافية.

وتناولت الندوة أربعة محاور رئيسة، هي: تاريخ وصول اللغة العربية إلى ماليزيا، وأثر اللغة العربية على الثقافة الماليزية، واللغة العربية في السياسة اللغوية الماليزية، واللغة العربية في الواقع الماليزي المعاصر.

كما تطرق النقاش إلى أهم المكاسب التي حققتها اللغة العربية على الساحة الماليزية، والتعريف بإسهام المؤسسات الماليزية الحكومية والأهلية والأفراد في نشر اللغة العربية وترسيخها في الثقافة الماليزية.

Tags: No tags

Comments are closed.