الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية حول تدريس القواعد النحوية العربية للناطقين بلغات أخرى

الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية حول تدريس القواعد النحوية العربية للناطقين بلغات أخرى

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدورة التدريبية الثالثة من برنامج الإيسيسكو الدولي “مشكاة العربية للتدريب التربوي المستمر والتطوير المهني” في مجال اللغة العربية للناطقين بغيرها، الذي تنفذه الإيسيسكو بالتعاون مع مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز.

تم عقد الدورة في قاعة “مشكاة العربية” بمقر الإيسيسكو في الرباط، يومي 30 نوفمبر والأول من ديسمبر 2022 حضوريا وعبر تقنية الاتصال المرئي، تحت عنوان: تدريس الأصوات والقواعد النحوية العربية للطلاب الناطقين بلغات أخرى، واستفاد منها 203 متدرب من الأطر التربوية العاملة في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، في كل من تشاد، ونيجيريا، وبنين، وغينيا، والكاميرون، وماليزيا، وإندونيسيا، وأوزبكستان، وباشكورتستان، وفيتنام، وتركيا، والمغرب.

وخلال الدورة، تناول الدكتور عزت أبو الوفا، خبير التدريب التربوي، بالوصف والتحليل النظام الصوتي للغة العربية للناطقين بغيرها وفق أحدث المداخل التعليمية، موضحا أهمية القواعد في الأطر المرجعية العالمية. كما أطر أوراشا تطبيقية تم فيها تدريب المشاركين على الأساليب الحديثة في تدريس أصوات اللغة العربية للناطقين بغيرها، والتدرب على تدريس القواعد النحوية من خلال الاعتماد على أفضل الاستراتيجيات التعليمية، التي أثبتت نجاعتها داخل الفصول الدراسية.

Tags: No tags

Comments are closed.