مركز الإيسيسكو التربوي في ماليزيا ينظم أنشطة متنوعة احتفاء بيوم اللغة العربية

مركز الإيسيسكو التربوي في ماليزيا ينظم أنشطة متنوعة احتفاء بيوم اللغة العربية

احتفاء باليوم العالمي للغة العربية، نظم مركز الإيسيسكو التربوي في ماليزيا برنامج “الاحتفال العربي العالمي للتراث الثقافي الإسلامي”، يوم الإثنين (26 ديسمبر 2022) بمدينة كوالالمبور. كما شارك مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها في أمسية شعرية بمدينة الرباط، نظمها المكتب المركزي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، بشراكة مع بيت الشعر في المغرب، والجمعية المغربية لحماية اللغة العربية.

وخلال الجلسة الافتتاحية لاحتفال مركز الإيسيسكو التربوي، الذي انطلق بمدينة كوالالمبور يوم الإثنين (26 ديسمبر 2022)، بشراكة بين المركز والجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا، وبالتعاون مع عدد من الجامعات الماليزية، ألقى الدكتور يعقوب بن حسن، رئيس مركز الإيسيسكو التربوي في ماليزيا، كلمة أشار فيها إلى ما توليه المنظمة من اهتمام بالغ باللغة العربية على مختلف المستويات.

وفي الجلسة الرئيسة للمؤتمر العالمي الثامن للغة العربية وآدابها، ألقى الدكتور مجدي حاج إبراهيم، رئيس مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها، مداخلة عبر تقنية الاتصال المرئي، بعنوان: “تعليم اللغة العربية من منطلق ديني”.

ويتضمن برنامج الاحتفال، الذي يمتد إلى 3 يناير 2023، برامج وأنشطة متنوعة، أبرزها المؤتمر العالمي الثامن للغة العربية وآدابها، وندوة عن عالمية اللغة العربية، ومنتدى حول مهارات اللغة العربية وتحدياتها وحلولها، وحوار مفتوح عن مستقبل المناظرة العربية ودور الجامعات فيها.

ومن ناحية أخرى شارك مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها في “أمسية شعرية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية”، والتي تم تنظيمها يوم الجمعة (23 ديسمبر 2022) في الرباط، بحضور رفيع المستوى من أساتذة الأدب واللغة، وبمشاركة عدد من الشعراء.

وقد مثل مركز الإيسيسكو للغة العربية في الأمسية الشعرية، الدكتور أنس حسام النعيمي، خبير في المركز، حيث ألقى قصيدة حول جمال مدينة الرباط وتراثها والترابط والتلاحم بينها وبين أخواتها من عواصم العالم الإسلامي.

Tags: No tags

Comments are closed.